الخريجين وخدمة المجتمع

إدارة شئون الخريجين وخدمة المجتمع

 

مهام وإختصاصات إدارة الخريجين وخدمة المجتمع.

 

  • إنشاء قاعدة بيانات للخريجين ومتابعتها وتحديثها وعمل الإحصائيات اللازمة لها
  • إنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات والشركات ذات العلاقة بالخريجين
  • إنشاء فرع لرابطة الخريجين على الشبكة العنكبوتية ( نادى الخريجين الإلكترونى )
  • توثيق أوامر التواصل مع الخريجين والمؤسسات ذات العلاقة
  • قياس إتجاهات أصحاب الأعمال نحو خريجى المعهد والسعى ظغلى فتح مجالات سوق العمل للخريجين
  • الإسهام فى تهيئة الخريجين لسوق العمل ( برفع كفائتهم وثقل مهاراتهم من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتميزة )
  • تنظيم يوم للملتقى التوظيفى لتحقيق التواصل الفعال بين الخريجين و مؤسسات المجتمع
  • إطلاع الخريجين على ما يستجد فى النواحى الأكاديمية والبحثية داخل المعهد
  • مشاركة الخريجين بالأنشطة الخبراتية
  • توثيق العلاقة مع الخريجين للإستفادة من خبراتهم فى تطوير الخطط الأكاديمية والبحثية والتدريبية
  • قياس مستوى الرضا لمؤسسات العمل ( عن الخريجين )
  • إستطلاع رآى الخريجين والمستفيدين من الخدمة المقدمة من المعهد
  • تنظيم مؤتمرات وندوات علمية متميزة من قبل متخصصين فى إلقاء الضوء على أهمية خدمة المجتمع
  • الإستعانة بتحليل عناصر البيئة الداخلية والخارجية من قبل وحدة ضمان الجودة بالمعهد من حيث القوة والضعف لتفعيل الخدمة المجتمعية
  • تفعيل محاور الخطة الإستراتيجية للخدمة المجتمعية والمعدة من قبل وحدة ضمان الجودة بالمعهد
  • خدمة المجتمع المحيط من خلال المشاركة المجتمعية بعد دراسة مستفيضة للإحتياجات الفعلية للبيئة المحيطة
  • عمل إستبيانات لقياس مدى رضى عينة من المجتمع المحيط بالمعهد عن الخدمة المجتمعية المقدمة
  • إعداد تقرير سنوى للعرض على السيد أ.د/ عميد المعهد