الاهداف

1- تحسين مستوى المناهج التعليمية والعناصر الاخرى التى تؤثر عليها من خلال:  تحسين مستوى الجودة . النتائج التعليمية المستهدفة من المناهج التعليمية. تصميم وتطبيق مراجعة ادوات ضمان الجودة من نماذج واجراءات وتطوير قواعد البيانات الملائمه. هذا الى جانب وسائل جمع ومعالجه البيانات بطريقة فعالة. 2- اجراء مراجعات استراتيجية دورية للحصول على رؤية عريضة و استراتيجية فعالة كل خمس سنوات للاتجاه السائد. 3- تحسين المكانه الاكاديمية لخريجي القسم .4- المحافظة على تحسين مستوى المناهج التعليمية والعناصر الاخرى التى تؤثر عليها .5- تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ورفع كفاءتهم وقدراتهم .

الرسالة

أعداد (خرجين) مهندسين قادرين على تلبية احتياج سوق العمل فى مجال الهندسة الطبية على اتساعه من خلال المناهج الاكاديمية المتنوعة التى يقدمها القسم ورفع ودعم قدرات الهيئة الأكاديمية ومعاونيهم من خلال البحوث والانشطه العلمية والمهنية داخل المعهد وخارجه، كما يقوم بتوفير الخدمات الاستشارية والتدريبية وكذا الزيارات الحقلية وتنوع مشروعات التخرج لإكساب الخريج المهارات اللازمه مسترشدا بنظم الجودة.

الرؤية

يسعى قسم الهندسة الطبية بالمعهد العالى للهندسة على استمرار ثقة المجتمع فى خريجيه وتبوء مكانه بين الاقسام المناظرة فى الكليات والمعاهد التى تقدم برامج مشابهة وذلك من خلال توفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم وخدمة المجتمع.