الأخبار

حصول أكاديمية الشروق علي الجائزة الأولي بمؤتمر هواوي السنوي الثاني

عقدت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المؤتمر السنوي الثاني لبرنامجها التدريبي الرائد "بنك القدرات” iTB / ICT Talents Bank بالتعاون مع الحكومة و الجامعات المصرية.
عقد المؤتمر بمركز المنارة في الخامس عشر من فبراير لعام 2021 بحضور ممثلي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي، والقوى العاملة. كما حضر لفيف من مسئولي شركة هواوي، ويأتي على رأسهم السيد تيم تشو شياوفنغ، الرئيس التنفيذي لقطاع شبكات الاتصالات في هواوي مصر، والمهندس يسري عتلم، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي، بالإضافه إلي عدد من ممثلي الجامعات والمعاهد العليا.
شهد المؤتمر حصول أكاديمية الشروق علي الجائزة الأولي (ضمن أفضل إثني عشر جامعة ومعهد عالي) في مجال التدريب وربط المناهج الدراسية بالتكنولوجيا التي تقدمها شركة هواوي. هذا بالإضافة إلي حصول عدد من خريجي قسم هندسة الإتصالات والحاسبات علي الميدالية البرونزية ومراكز متقدمه في التدريبات التي طرحتها شركة هواوي خلال العام الماضي.
وتسلم الجائزة السيد الأستاذ الدكتور/ معتز محمود طلبة عميد المعهد العالي للهندسة وبحضور كلاً من السيد الأستاذ الدكتور/ صلاح العجوز رئيس قسم هندسة الإتصالات والحاسبات والسيد الدكتور/ محمد عبدالحميد مدير أكاديمية هواوي بأكاديمية الشروق والذي قامت شركة هواوي بتكريمه نظراً للمجهودات التي قدمها خلال الفترة الماضية.
يأتي هذا الاحتفال تأكيداً على نجاح التعاون الممتد بين شركة هواوي تكنولوجيز والحكومة المصرية بمختلف قطاعتها، وذلك لرفع مهارات وقدرات الشباب المصري، وتوفير كل سبل الدعم والتدريب اللازمة لتنمية قدراتهم التكنولوجية، بما يتوافق مع استراتيجية التحول الرقمي في إطار رؤية مصر 2030 لتصبح مصر صاحبة الريادة التكنولوجية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
الجدير بالذكر أن أكاديمية هواوي أنشأت 62 أكاديمية في 33 جامعة مصرية حكومية وخاصة، هذا بالإضافة الى توفير فرص عمل من خلال معرض التوظيف الافتراضي الأول HiRE 2021 وإطلاق موقع التوظيف الذي يعمل على الربط بين خريجين برنامج iTB والشركات العاملة وغير العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما يجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي قد أطلقت برنامج “بنك القدرات” ICT Talents Bank / iTB في أكتوبر 2019، في إطار استراتيجية هواوي القائمة على إتاحة الفرصة للمواهب المصرية الشابة والمتميزة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال صقل مواهبهم وتوفير برامج تدريب قائمة على الابتكار والتعرف على أحدث التكنولوجيات والتقنيات والتهيئة الكاملة لسوق العمل المحلى والخارجي.

الأحداث القادمة
لا يوجد احداث حاليا