الأخبار - تفاصيل الخبر

2022-05-16

رحلة علمية لمقر وكالة الفضاء المصرية لطلبة الفرقة الرابعة والثالثة بقسم هندسة الاتصالات والحاسبات

نظم قسم هندسة الاتصالات والحاسبات رحلة علمية لمقر وكالة الفضاء المصرية بالعاصمة الإدارية لطلبة الفرقة الرابعة والثالثة وذلك يوم الأثنين الموافق 16 مايو 2022.

استقبلت وكالة الفضاء المصرية الطلبة والوفد المرافق لهم من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حيث تم الترحيب الحضور والتحدث عن الانشطة الحالية لوكالة الفضاء المصرية وذلك في ضوء تنمية المسؤلية المجتمعية والشراكة بين وكالة الفضاء المصرية والمؤسسات التعليمية.

قام الوفد بزيارة مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية والذي يعد أكبر مركز من نوعه في القارة الإفريقية، وكذلك تفقد المعامل المتنوعة والأقمار الصناعية الموجودة بها والتعرف على المشاريع المستقبلية، إلى جانب الفعاليات وفرص التدريب لمختلف الفئات العمرية والتي تشتمل على عقد ورش عمل للطلاب والمهندسين في تبسيط العلوم، وورش تدريب عمل على القمر الصناعي التعليمي كان سات و القمر الصناعي التعليمي space keys  ، وفرص تدريب لطلاب الجامعات المصرية، وكذلك رعاية الوكالة لمشاريع طلبة كليات الهندسة ، إضافة إلى منح الماجستير للمعيدين بالكليات المصرية.

يذكر أن وكالة الفضاء المصرية تهدف إلى استحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.