إدارة المشتريات والمخازن

قسم المشتريات

  • دراسة إحتياجات المعهد ودراسة السوق بدءاً من حصر المطالب وحصر عدد مناسب من الموردين وإحضار عروض أسعار وتفريغها وتجديدها كل 6 شهور وإنتهاءاً بترتيب واعتماد الموردين .
  • الإحتفاظ ببيانات الموردين وقياس مدي إلتزامهم وذلك بحصر بياناتهم وقياس مدي الإلتزام بالمواصفات ومواعيد التوريد والأسعار وخدمات ما بعد البيع والشطب في حالة المخالفة وذلك طبقاً لخطوات ونماذج نظام الجودة.
  • تحديد مواصفات كل إحتياج فيما يخص الإستهلاك داخل المعهد أو للطالب أو المعامل أو الأجهزة المعمرة أو لصيانة المنشأت والسيارات أو خدمات الغير.
  • حصر طلب الشراء وإصداره و إعتماده وذلك طبقاً للخطوات والنماذج الموضحة بنظام الجودة.
  • الطرح من خلال مناقصة / ممارسة / مزايدة
  • إنشاء علاقات جيدة مع المتعهدين الجادين والملتزمين.

قسم المخازن

    أولاً : يعتمد عميد المعهد سنوياً سياسة تموين المخازن علي أساس توفير كافة أحتياجات ومستلزمات المعهد من جميع الأصناف والمهمات لمواجهة البرامج طبقاً للخطة السنوية وبما لا يعطل سير العمل بالمعهد وذلك طبقاً لإجراءات الجودة.

  • الفحص والأستلام النهائي للمشتريات
  • التخـــزين والصـــرف
  • الإرتجاع والتكهين